صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


محافظ الغربية: حملة لإزالة التعديات على كورنيش النيل

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 06:12 ص

كتب- عصام عمارة


بعد ما فجرته «الأخبار المسائى» عن أزمة كفر الزيات، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في تصريح خاص أن مدينة كفرالزيات الصناعية في القلب ومحل اهتمام كبير منه شخصيا في المرحلة القادمة لإنشاء عدد من المشروعات الحضارية وتطوير المدينة المطلة على نهر النيل.

وأوح أن أولى خطوات الإنجاز على أرض الواقع قد بدأت بالفعل بعد زيارته الأخيرة للمدينة حيث قامت لجنة مكبرة ضمت المهندس علي سالم مدير الإدارة الهندسية بديوان عام محافظ الغربية ومهندسي الإدارة ومحمد صلاح فرحات رئيس مدينة كفرالزيات وعلاء بهنسي نائب رئيس المدينة بأعمال الرفع المساحي لمنطقة السكة الحديد والمقترح نقل موقف المحطة لها.

وتابع: "تم الرفع المساحي للطريق المقترح الجديد للنقل الثقيل على ترعة النعناعية للوصول إلى الشركات مباشرة بدون الدخول للمدينة، وتمت أعمال الرفع المساحي لموقع إنشاء سوق الجملة والخضار المجمع خلف شركة الزيوت والصابون".

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: توريد 116 ألف طن قمح.. وزيادة المستهدف توريده إلى 8%

كما تقرر تنفيذ حملة لإزالة التعديات على كورنيش النيل بكفرالزيات تمهيدا لإنشاء ممشى أهل مصر وتطوير الكورنيش لإعادة الوجه الحضاري للمدينة، فضلا عن تطوير كورنيش كفر الزيات، وانشاء موقف مجمع للسيارات، وعمل محور مروري جديد للشركات وإزالة التراكمات التاريخية من مصرف شركة إسكندرية للزيوت والصابون خلال زيارته الأخيرة للمدينة.

من ناحية أخرى نظمت محافظة الغربية حملة إزالة مكبرة هي الأولى من نوعها لإزالة التعديات على نهر النيل فرع رشيد بمدينة كفرالزيات.

ونوه بتنفيذ 20 قرار إزالة متنوعة مابين غرز وفروشات قهاوي وحديقة غير مرخصة وأشجار وتعديات على حرم النيل وذلك بمسافة كيلو ونصف بإمتداد كورنيش نهر النيل بمدينة كفرالزيات وأماكن لقوارب صيد غير مرخصة حتى حدود الشركات الصناعية بالمدينة وتم استخدام عدد كبير من لوادر الإزالة والكراكات النيلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة